استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - وحدة التوفيق تكشف ضعف إقبال الرجال
الصفحة الرئيسية >> الأخــــــبار >> وحدة التوفيق تكشف ضعف إقبال الرجال
 
        وحدة التوفيق تكشف ضعف إقبال الرجال

مشروع ابن باز الخيري .. وحدة التوفيق تكشف عن إحصائيات جديدة

المحرر الصحفي:

في آخر تقرير صادر عن "وحدة التوفيق بين راغبي الزواج" بتاريخ 30/10/1430هـ عن عدد المستفيدين من خدمات التوفيق ضمن مشروع ابن باز الخيري. يشير التقرير إلى أن العدد الإجمالي قد بلغ (633) متقدمًا من الرجال والنساء وتم بحمد الله التوفيق بينهم فعلياً وتكللت مساعيهم بالزواج.

كما يكشف التقرير للفترة من شعبان 1429هـ وحتى شوال 1430هـ، بأن إجمالي الزيارات الحضورية لمقر وحدة التوفيق بلغ (770) رجلاً، في مقابل (9790) اتصالاً هاتفيًا من النساء والرجال، في حين بلغ إجمالي المسجلين من الذكور والإناث (1225) شخصًا، وقد جاء في تفصيل تلك الإحصائية أن عدد سجلات النساء (1053) امرأة، في مقابل (172) رجلاً فقط، الأمر الذي يوضِّح ترجيح كفَّة بيانات النساء بشكل لافت أكبر من الرجال.

ويكشف التقرير إزاء هذه الأرقام مدى إحساس المجتمع بالمشكلة، وخاصة أقارب المرأة وبعض المهتمين بها. الأمر الذي يعزوه المختصون إلى عوامل نفسية واجتماعية، تأتي في مقدمتها عزوف الشباب عن الزواج؛ لأسباب عديدة أهمها: قلة ذات اليد بالنسبة للشباب، إضافة إلى غلاء المهور، إلى غير ذلك.

يشار إلى أن بيانات النساء قد وصلت بعدة طرق، منها: الأول: بعض أقارب المرأة من أب أو أم أو أخ أو زوجة أخ. الطريق الثاني: المرأة نفسها على نطاق ضيق. الطريق الثالث: زميلة المرأة في الدراسة أو العمل. الطريق الرابع: جيران المرأة، كإمام المسجد وزوجته، وغير ذلك من الطرق.

وتسعى "وحدة التوفيق بين راغبي الزواج" بمشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج إلى مساعدة الراغبين في الزواج من الجنسين في البحث عن الشريك المناسب؛ بهدف تحقيق أكبر قدرٍ من الصفات المرغوبة لدى الطرفين حسب المتاح بكل أمانة وسرية.

كما تهدف الوحدة إلى الإسهام في حماية المجتمع من الفساد الخلقي؛ بتوفير فرص العفاف لعناصر المجتمع، وتوفير وسيلة حديثة ذات أسلوب عصري ومتطور؛ للتعريف بين راغبي الزواج، وفق ضوابط تحافظ على السرية والثوابت الشرعية للمجتمع.

وقد جاء اهتمام مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بتأسيس هذه الوحدة للإسهام بإيجاد عدد من الحلول لعدد من الإشكالات التي حدثت نتيجة التطور الاجتماعي، ومنها: ازدياد نسبة السكان، وضعف العلاقات الاجتماعية التي أدت لقلة فرص التعارف بين الناس، وارتفاع نسبة العنوسة، كل ذلك كان دافعاً لإنشاء "وحدة التوفيق بين راغبي الزواج"؛ أملاً في مساعدتهم، وقطع الطريق على الأساليب غير المأمونة في التوفيق.

ويستفيد من هذه الخدمة جميع فئات المجتمع باختلاف طبقاتهم وجنسياتهم داخل حدود المملكة العربية السعودية.

وللتواصل والاستفادة من هذه الخدمة يتم الاتصال على:

 

هاتف وحدة التوفيق

الهاتف

البريد الالكتروني

2293333 / 01

twfiq@alzwaj.org

654 -  655 - 657 - 650

 

من السبت إلى الأربعاء

الفترة الأولى

الفترة الثانية

8 -  11

5.30 - 8.30

 

اقرأ أيضا:

وحدة التوفيق بين راغبي الزواج



Share

تاريخ إضافة الخبر : 2-11-1430 هـ
 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة